fbpx

تسجيل علامة تجارية في الإمارات في 8 خطوات

تسجيل علامة تجارية في الإمارات في 8 خطوات

تسجيل علامة تجارية في الإمارات في 8 خطوات

في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في أي مكان آخر في جميع أنحاء العالم، إذا اخترت عدم تسجيل علامتك التجارية أو علامتك التجارية، فهناك احتمال أن يقوم شخص آخر بذلك. يؤدي هذا على الفور إلى تعريض النشاط التجاري الذي تديره والمنتجات أو الخدمات التي تقدم خدماتها للخطر. يوفر تسجيل العلامات التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة حماية لعلامتك التجارية. يوفر لك الأدوات اللازمة لمنع أي شخص آخر من استخدام نفس العلامات أو علامات مشابهة لشركتك والتخلص من ظهرها.

تسجيل علامة تجارية في الإمارات في 8 خطوات
تسجيل علامة تجارية في الإمارات في 8 خطوات

إذا لم تقدم حماية كافية لعلامتك التجارية من خلال تسجيل العلامات التجارية في دبي، فهناك أيضًا احتمال أن يمنعك شخص آخر من تنمية أعمالك أو توسيعها. من خلال تسجيل علامة تجارية في الإمارات، فأنت ضمن حقوقك في اتخاذ إجراء قانوني ضد أي طرف يحاول تسجيل علامة تجارية متضاربة. سيكون لك الحق في مقاضاة أي شخص يعمل باستخدام علامات تجارية متضاربة يمكن أن تلحق الضرر بعملك.

نظرًا لأن عملك سريعًا ينجح في البلد، ستبدأ العلامة التجارية في الإمارات نفسها في تطوير قيمتها الجوهرية. سيقيّم المستثمرون في عملك ما إذا كنت قد اتخذت الإجراء المناسب في توفير الحماية لعلامتك التجارية من خلال تأمين تسجيل علامة تجارية.

العلامات التجارية هي أصل حيوي. قم بأبحاثك قبل استثمار وقتك وأموالك في إطلاق علامة تجارية جديدة. تأكد من أن العلامة التجارية تناسب منتجك / خدماتك. كلما كانت علامتك التجارية أكثر اختلافًا عن غيرها في مجال عملك، أصبح من السهل حمايتها.

الأسباب الحاسمة لضرورة وضع علامة تجارية لعلامتك التجارية في الإمارات العربية المتحدة:

  • قيمة البناء

سيتحقق المستثمرون المحتملون دائمًا مما إذا كانت العلامة التجارية للشركة مسجلة كعلامة تجارية لأنها تضمن حماية المنتجات والخدمات والشركة نفسها. لن يؤدي تسجيل العلامات التجارية في الإمارات العربية المتحدة إلى زيادة الأمان فقط. كما أنه يوفر الوضوح أثناء عمليات الدمج أو منح الامتياز التجاري لأن العلامة التجارية المسجلة لها تأثير على القيمة المتصورة للشركة.

  • تجنب المفاجآت

قد يكون تغيير اسم شركتك، خاصةً عندما تكون قد اكتسبت بالفعل متابعة، مهمة مكلفة وصعبة. نظرًا لأنك على الأرجح أنشأت سمعة لا تصدق للعمل الذي تديره، فسوف يستغرق الأمر قدرًا كبيرًا من المال والوقت لإعادة بناء علامة تجارية تمت إعادة تسميتها. نظرًا لاستمرار عدم تسجيل اسمك أو رمزك أو شعارك، فهناك دائمًا خطر قيام شركة أخرى بتسجيله. هذا يسبب الكثير من الصعوبات ليس فقط في التوسع في ظل الهوية الحالية التي اعتمدتها، ولكن أيضًا من تشغيل عملك في موقعه الحالي.

  • حماية

لا يمكن التشديد على هذا بما فيه الكفاية. من المهم التأكد من أن عملك يتمتع بحماية ضد منافسيه. يمكن ردع طرف غير مصرح له يستخدم علامة مسجلة تمتلكها شركتك عند تقديمها مع حقوق علامتك التجارية. عندما يحدث طرف غير مصرح له بإتلاف علامتك التجارية من استخدام علامتك دون إذن، فسيكون في وضع ضعيف جدًا من الناحية القانونية حيث أنك تمتلك حقوق العلامة التجارية. يمكنك بسهولة منع حدوث أي ضرر إضافي لسمعتك أو عملك. مع تسجيل العلامات التجارية في دبي، فأنت تقوم بشكل فعال بإنشاء حاجز حول علامتك التجارية، مما يجعل من الصعب جدًا على أي شركة أخرى تقليدك.

تسجيل علامة تجارية في الإمارات في 8 خطوات
تسجيل علامة تجارية في الإمارات في 8 خطوات

هناك بعض الاعتبارات الرئيسية المتعلقة بتسجيل العلامات التجارية في الإمارات العربية المتحدة. أولاً، عليك أن تعرف بالتأكيد أن علامتك التجارية أو علامتك أو شعارك فريد تمامًا. ثانيًا، عليك التأكد من أن علامتك التجارية مسجلة وتتمتع بحماية كافية في جميع الفئات ذات الصلة. يمكن للعلامات التجارية جذب الأشخاص ذوي المشاعر الإيجابية وبناء ثقة العميل في منتجك أو خدماتك.

تأسيس شركة في دبي

  • هل علامتك التجارية محمية؟
  • هل قمت بتسجيل علامة تجارية في الإمارات العربية المتحدة؟

إذا كان الجواب بلا إذن:

قم بتسجيل علامة تجارية لعلامتك التجارية وشعارك باتباع الخطوات السهلة:

1- البحث عن العلامات التجارية

لا يكون البحث عن العلامات التجارية في الإمارات العربية المتحدة شرطًا إلزاميًا ولكن من المستحسن بشدة التحقق منها قبل تقديم الطلب للتأكد من عدم مطابقة الطلبات / التسجيلات المماثلة أو المشابه.

2- تقديم طلب العلامة التجارية

بعد الانتهاء من البحث عن العلامة التجارية، يقدم وكلاء العلامات التجارية طلب تسجيل علامة تجارية لدى مكتب العلامات التجارية.

(ملحوظة: لا يمكن للشركات الأجنبية / الأفراد تقديم طلب علامة تجارية من دون وكلاء علامة تجارية معتمدين في الإمارات العربية المتحدة)

3- فحص الطلب

بعد استلام الملفات، يتولى المُسجّل فحص الطلب وفقًا لقانون العلامات التجارية الإماراتي.

4- إصدار أمر بالقبول أو بالرفض

وفقًا للقانون، يُصدر المُسجّل أمر قبول طلب تسجيل علامة تجارية في الإمارات أو رفضه.

5- نشر العلامة التجارية في الصحف المحلية

في حالة القبول، تُنشر العلامة التجارية في صحيفتين عربيتين محليتين في غضون ثلاثين (30) يومًا من تاريخ خطاب القبول، ويلزم أيضًا دفع الرسوم الرسمية مقابل نشر العلامة التجارية في الجريدة الرسمية في نفس الوقت

ملحوظة: تنشر الجريدة الرسمية في الإمارات في اليوم الأخير من كل شهر.

6- فترة الاعتراض

تكون فترة الاعتراض بواقع ثلاثين (30) يومًا، وتبدأ فترة الاعتراض قانونًا بعد نشر العلامة التجارية في الجريدة الرسمية.

7- الإطار الزمني لرسوم التسجيل النهائي

في حالة عدم وجود اعتراض من أي شخص أو كيان آخر على العلامة التجارية خلال الفترة الزمنية القانونية، فمن ثم يُصبح طلب العلامة التجارية مؤهلًا تلقائيًا مقابل رسوم التسجيل النهائي، ولن يُصدر مكتب العلامات التجارية أي إشعار خاص بدفع رسوم التسجيل النهائي، ويكون آخر موعد لسداد رسوم التسجيل النهائي من تاريخ آخر يوم من فترة الاعتراض وحتى ثلاثين (30) يومًا.

8- شهادة التسجيل

يصدر مكتب العلامات التجارية شهادة التسجيل عند دفع رسوم التسجيل النهائي، وتسري شهادة تسجيل علامة تجارية في الإمارات لمدة 10 سنوات من تاريخ تقديم الطلب.

تسجيل علامة تجارية في الإمارات في 8 خطوات
تسجيل علامة تجارية في الإمارات في 8 خطوات

متخصصو العلامات التجارية في الإمارات العربية المتحدة

أنت تستثمر قدرًا كبيرًا من الموارد من أجل بناء علامة تجارية. أنت لا تستثمر الأموال فقط من خلال إنشاء علامة تجارية، تم بذل ساعات من الجهد والجهد من أجل الترويج لعلامة تجارية. قبل وضع الكثير من موارد شركتك في علامتك التجارية، تأكد من أنك تسير في الاتجاه الصحيح.

في WIS Consultancy، ولأن لدينا مخضرمين ومتخصصين في العلامات التجارية في الإمارات العربية المتحدة مساعدتك في جميع الأمور المتعلقة بالعلامات التجارية. يتمتع فريق متخصصي العلامات التجارية لدينا بالخبرة والمعرفة بكل إرشادات يجب على الشركة اتباعها من أجل تسجيل علامة تجارية في الإمارات وحمايتها. للاستفادة من خدمات العلامات التجارية لدينا في الإمارات العربية المتحدة، اتصل بنا اليوم!

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

هل يجب على تعيين خبراء لتسجيل العلامات التجارية في الإمارات؟

 العلامة التجارية الخبراء سوف تكون قادرة على التعامل مع كامل عملية تسجيل العلامات التجارية بالنسبة لك. سيساعد الخبير في التعبير المناسب عن المنتجات والخدمات المرتبطة بعملك وعلامتك التجارية. إذا اخترت محترفًا ذا سمعة طيبة وذوي خبرة، فسيكون لديك شخص يستجيب بشكل فعال لأي رفض قد تقدمه سلطات العلامات التجارية لتسجيل علامة تجارية في الإمارات العربية المتحدة.

هل حقوق النشر هي نفس العلامة التجارية؟

يوفر حق المؤلف الحماية للأعمال الفنية والأدبية. بالنسبة للعلامة التجارية، فإنها تركز بشكل أكبر على توفير الحماية للعناصر التي تحدد وتحدد العلامة التجارية للشركة مثل الشعار. أصول الشركة لا تمثل أموالها فقط. العلامات التجارية وبراءات الاختراع وحقوق التأليف والنشر هي بعض الأصول غير الملموسة للشركة.

تسجيل علامة تجارية في الإمارات في 8 خطوات

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are